Post Top Ad

Home
Unlabelled
أكثر 10 لاعبين تحقيقًا للأرباح في 2019 – أكثر من 120 مليون دولار
أكثر 10 لاعبين تحقيقًا للأرباح في 2019 – أكثر من 120 مليون دولار
Share This
في هذا العالم الجديد حيث بدأت الرياضات الإلكترونية في الاشتهار حول العالم، لم يعد الفوز بالألعاب هو كل شيء، بل يمكن أيضًا تحقيق ملايين الدولارات من ممارسة الألعاب فقط، وأبسط مثال على ذلك هو “نينجا” الذي جنى حوالي 17 مليون دولار في العام الماضي ليحجز لنفسه مكانًا ضمن أكثر 10 لاعبين تحقيقًا للأرباح في 2019، ولكنّه لم يُحقق هذه الأموال من الفوز بالمسابقات – حقق أقل من 100 ألف دولار من أموال المنافسات – ولم يتأهل حتى إلى كأس عالم فورت نايت التي فاز بها مراهق عمره 16 عام وحصل على ثلاثة ملايين دولار.
قد تستغرب الآن كيف حصل نينجا على هذه الأموال الطائلة وهو لا يرقى للمنافسات النهائية، لكن هذا يعود إلى أنّ أكثر اللاعبين جنيًا للأرباح حول العالم ليسوا بالضرورة أفضلهم، بل أشهرهم، ولديهم قاعدة كبيرة من المتابعين على مختلف المنصات تدفع الشركات لدفع الملايين على هيئة عقود الرعاية والإعلانات.
فلاعب فورت نايت الشهير “نينجا” مثلًا حصل على مبلغ كبير من مايكروسوفت كي ينتقل إلى منصتها للبث المباشر Mixer بدلًا من تويتش، ويمتلك بالفعل أكثر من 2.8 مليون متابع على المنصة الجديدة، ويشير تقرير من فوربس إلى أنّ مايكروسوفت تخطط لإنفاق ما يصل إلى 30 مليون دولار على مدار السنوات الثلاث القادمة لجذب المزيد من مشاهير تويتش إلى منصتها.
وبالإضافة إلى منصة مايكروسوفت، لدى نينجا حوالي 22.7 مليون مشترك على قناة يوتيوب، و14.9 مليون متابع على انستجرام. وعندما ننظر للصورة الأكبر نجد أن مجموع المُتابعين للاعبين الأكثر تحقيقًا للأرباح يتجاوز 270 مليون على مختلف المنصات، وحصلوا بفضلهم على قرابة 121 مليون دولار من أموال الرعاية والإعلانات في العام الماضي.
الأمر لا يتوقف عند الألعاب فحسب، فـ Ninja الذي كان لاعبًا محترفًا منذ بدأ مع Halo 3 في عام 2009 حصل على عقد رعاية مع شركة ريد بول لمشروبات الطاقة كي يظهر على قنواته المختلفة وهو يشربها، ولديه شراكة مع أديداس لإنتاج أول سنيكر باسمه، وفي العام الماضي ظهر في أشهر برامج التلفزيون الأمريكية، مثل The Tonight Show مع جيمي فالون، وThe Daily Show مع تريفور نواه.
لكن نينجا هو فرد واحد فقط ضمن المئات – وربما الآلاف – من مشاهير الألعاب والبث المباشر الذين أصبح يُطلق عليهم اليوم “المؤثرين” والذين تدفع لهم الشركات مليارات الدولارات سنويًا للترويج لمنتجاتها بين جمهورهم، وحسب دراسة من eMarketer فإنّ مُعدّل الإنفاق على إعلانات الألعاب فقط وصل إلى 3.3 مليار دولار في 2019.
بعد ثلاثة أشهر فقط من انضمام نينجا إلى منصة Mixer من مايكروسوفت، تبعه أيضًا Shroud المعروف بين جمهورلعبة CS GO كأحد أفضل اللاعبين المحترفين لها، قبل أن يتقاعد في عام 2018 عند عمر 23 عام (رقم 5 في القائمة بإجمالي أرباح 12.5 مليون دولار).
وكذلك المُثير للجدل PewDiePie الذي تجاوز المائة مليون مشترك على قناة يوتيوب، ويحصل حاليًا على قرابة 15 مليون دولار سنويًا، رغم أنّه خسر الكثير من عقود الرعاية بسبب تعليقاته التي يراها البعض أحيانًا عنصرية، لكن متابعيه ساندوه ليستمر في كونه الشخص الأكثر متابعة على يوتيوب.
ويتوقع موقع فوربس أن يحصل شراود على حوالي 20 مليون دولار من مايكروسوفت على مدار السنوات الثلاثة القادمة، رغم أن عدد متابعيه البالغ 7 مليون على تويتش تُرجم إلى أقل من مليون متابع على Mixer.
والآن وقد وصلتك الصورة كاملة عن عالم مشاهير الألعاب، دعنا ندخل إلى قائمة أفضل اللاعبين تحقيقًا للأرباح في العام الماضي مع تفصيل كل لاعب على حده.
Share This

About Tech pro
Templatesyard is a blogger resources site is a provider of high quality blogger template with premium looking layout and robust design. The main mission of templatesyard is to provide the best quality blogger templates which are professionally designed and perfectlly seo optimized to deliver best result for your blog.
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق